الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  بطولة احترافية لموسم 2011/2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
said
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2086
تاريخ الميلاد : 10/08/1987
العمر : 30

مُساهمةموضوع: بطولة احترافية لموسم 2011/2012   الجمعة 6 مايو - 2:51

باتت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

وعلى غرار باقي الاتحادات العالمية

مطالبة باحداث

بطولة احترافية من اجل المشاركة في الاستحقاقات القارية والاقليمية

ادا لا يحق للفرق الغير متوفرة على دفتر التحملات ان تشارك في الاستحقاقات الافريقية والاقليمية

وعموما نص دفتر التحملات على

على ضرورة أن يتطابق النادي مع مجموعة من المعايير ليصبح ناديا محترفا، أن يكون له ملعب لإجراء المباريات سعته الأدنى 6000 متفرج، على أن تكون له إدارة عامة وإدارة تقنية، وتعاقدات مقننة مع اللاعبين والمؤطرين، وعلى أن يكون له ملعب للتداريب ومركز للتكوين، ويقدم للجامعة إلتزاما بتوفره على حد أدنى في ميزانية التسيير بقيمة 9 مليون درهم لا تحتسب فيها المنحة المقدمة من الجامعة والتي ستصل في حدها الأدنى إلى 3.5 مليون درهم سنويا

وبالنظر الى التفاصيل نص على

يجب أن يتوفر كل ناد من المجموعة الوطنية الأولى على:
11 مدرسة للناشئين من الفئة العمرية: 8 إلى 12 سنة·
12 التوفر على مركز للتكوين والحد الأقصى لانطلاقه هو موسم 20082009 بنظام رياضة ودراسة في حدود 20 عنصرا·
- توفير الإقامة والتغذية لمدة 10 أشهر من كل موسم رياضي مع تسجيلهم في إحدى المؤسسات التابعة للتكوين أو إحدى المؤسسات التعليمية ومؤطرين من طرف طاقم عدد عناصره لا يقل عن:
مدرب - مهيء بدني - حارس عام للداخلية - طبيب·· والجميع مرتبط بعقد مع النادي·
13 بالنسبة لفئات الصغار والفتيان والشبان··
يتحتم على النادي توظيف أطر تتوفر على دبلوم المعهد الملكي لتكوين الأطر (تخصص رياضة) أو ما يعادله·
14 يجب أن يكون مدرب فئة الشبان متوفر على:
عقد مسجل من طرف اللجنة الجامعية المكلفة بمطابقة العقود·
15 يجب أن يتوفر النادي على: طاقم طبي، وملفات تتبع لكل الناشئين، وعلى اللجنة الطبية التابعة للجامعة الملكية المغربية أن تتأكد من وجود هذه الملفات وأنها محينة·
II- النمط التسييري (الوظيفي)
يجب أن يتوفر نادي المجموعة الوطنية الأولى على:
12 قانون داخلي: (الملحق 2) يحدد أنظمة التعامل وواجبات اللاعب المنتمي إلى النادي·
22 لعقد يربطه بكل لاعب:
بالغ من العمر 18 سنة وما أكثر أنظر (الملحق 3) للاعبين البالغين من العمر أقل من أن يكونوا مرتبطين بالنادي بعقد مدته 3 سنوات·
23 على محاسباتية عامة مطابقة لما هو معمول به (أنظر الملحق 4)·
24 على ميزانية تقديرية (في الحد الأدنى) كما هو منصوص عليه في الدورية الصادرة عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بداية كل موسم رياضي·
25 على دليل الإجراءات والقوانين الوظيفية التي يضم:
مخطط تنظيمي يضم:
- إدارة تقنية
- إدارة مالية ووظيفية
- لجن
- قوانين التسيير·
26 على مدير عام: قبل مستهل موسم 20062007
يجب أن تكون الأندية المشاركة في بطولة المجموعة الوطنية الأولى تحت إشراف مدير عام بتعويض شهري معين ضمن الأشخاص الذين لا ينتمون إلى المكتب المديري للنادي·
يجب أن يتم توظيف المدير العام بواسطة عقد
يجب أن يطابق هذا العقد ما هو منصوص عليه في عقود التشغيل المعتمدة·
27 على طاقم إداري: يجب أن يتكون الطاقم الإداري للنادي على أطر لها تكوين يطابق نوعية العمل الإداري والمالي الموكول لها، خاصة في المجال المحاسباتي للنادي، كما هو مسطر في التعليمات الملحقة بهذا الدفتر·
ولا يجوز لأي ناد تبرير غياب الضبط على مستوى محاسباتي بغياب أو عدم كفاءة الموظفين، في حين يجب على النادي أن:
28 يرسل الحصيلة إلى المجموعة الوطنية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم·
29 إرسال الحصيلة إلى المجموعة الوطنية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم·
الأندية التابعة للمجموعة الوطنية الأولى ملزمة بإرسال تقارير الجموع العامة إلى الجامعة والمجموعة الوطنية 15 يوما على الأكثر بعد انعقاد هذه الأخيرة، وذلك بالبريد المضمون، وأن يكون ذلك قبل فاتح شتنبر وأن تكون الحسابات والحصيلة تحمل تأشيرة الخبير المحاسباتي·
210 تعيين خبير محاسباتي
كل نادي ملزم بالتعاقد مع مكتب للخبرة المحاسباتية انطلاقا من موسم 20052006، نسخة من العقد والتقارير ترسل إلى الجامعة والمجموعة الوطنية، يتولى الخبير المحاسباتي تقديم تقاريره إلى الجمع العام السنوي للنادي·
211 إنعقاد الجموع العامة
كل نادي عليه أن يعقد جمعه العام العادي في نهاية كل موسم·
212 الطاقم التقني والطبي: كل نادي تابع للمجموعة الوطنية يتحتم عليه الإستعانة بخدمات (بالنسبة لمختلف فئات اللاعبين):
على مدير تقني متوفر على المؤهلات اللازمة
بالنسبة لفئات الصغار والفتيان والشبان، على 3 أطر حاصلين على دبلوم المعهد الملكي لتكوين الأطر (أو يعادله)·
بالنسبة للفريق الأول (الكبار)
مدرب بعقد مسجل
مهيء بدني مؤهل (أستاذ للتربية البدنية أو خريج المعهد الملكي لتكوين الأطر)·
مدرب لحراس المرمى مؤهل



علما ان هده الشروط باتت مفروضة من الاتحاد الدولي من اجل المشاركة في البطولات القارية

والدولية لو طبق الاحتراف

وعلما ان الفرق المتوفرة على هده الشروط لا تعدو 7 فرق وهي

الفتح، الرجاء، الجيش الملكي، الوداد وأولمبيك خريبكة والكوكب المراكشي

والمغرب الفاسي

فهل فعلا سنشاه بطولة احترافية في الموسم المقبل كما وعدت الجامعة

ام انها ستكون محاولة فاشلة بسبب الخصاص المادي

وعجز جل الفرق عن احضار مستشهرين

وممولين لها

وكما يقول المثل المصري

المرسول باين من عنوان

جل الفرق عبارة عن جمعيات يحاول المنخرطون فيها الاستفادة منها لا افادتها على عكس كل

الامور

وهدا درب من الخيال بطولة احترافية بعد الموسم القادم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.maghariba.roo7.biz
amine
عضو متألق
عضو متألق
avatar

عدد المساهمات : 1469
تاريخ الميلاد : 26/11/1987
العمر : 29
البلد / المدينة : asfi city
المزاج : dahouk

مُساهمةموضوع: رد: بطولة احترافية لموسم 2011/2012   السبت 7 مايو - 4:23

nssiti akhoya said 7ta olimpic asfi fiha dik chorout
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بطولة احترافية لموسم 2011/2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سكاي نت خاص للجزائريين
» كــــــــــــلام مــــــــــــن ذهـــــــــــــــــــب لا ينسى
» آلاف مناصب الشغل في انتظارالبطالين
» أودى S8 2011 الجديدة كلياً
» التقويم القبطى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المغاربة :: القسم الإخباري :: الأخبار الرياضية-
انتقل الى: